موتسيبي يقول إن المغرب سينظم أفضل نسخة من كأس إفريقيا في التاريخ ولقجع يعد بأفضل الظروف – اليوم 24

هيئة التحرير23 يونيو 2024آخر تحديث :
موتسيبي يقول إن المغرب سينظم أفضل نسخة من كأس إفريقيا في التاريخ ولقجع يعد بأفضل الظروف – اليوم 24

قال باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، خلال اجتماع اللجنة التنفيذية لـ »كاف »، الذي عقدت أطواره  الجمعة، عن بعد، إن المغرب سينظم نسخة استثنائية من نهائيات كأس الأمم الإفريقية، المقررة خلال الفترة الممتدة ما بين 21 دجنبر 2025 و18 يناير 2026.

وتابع موتسيبي، أن كرة القدم النسوية تعيش نهضة كروية في إفريقيا، مبديا تفاؤله بنجاح نسخة كأس الأمم الإفريقية للسيدات، التي سيتم تنظيمها بالمغرب خلال الفترة الممتدة بين 5 يوليوز 2025 إلى غاية 26 من الشهر ذاته.

وفي السياق ذاته، أكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وعضو المكتب التنفيذي لـ”كاف“، على جاهزية المغرب لاحتضان نهائيات كأس الأمم الإفريقية للرجال والسيدات، واعدا بتوفير أفضل الظروف لاحتضان باقي دول إفريقيا والعالم في هذا العرس الكروي.

وشدد “كاف”، في بلاغ له، على التزامه بحماية مصالح اللاعبين الأفارقة المُحترفين في أندية أوربا والعالم، وبناء علاقات تعاون مُثمرة مع الاتحاد الأوربي لكرة القدم والاتحادات القارية الأخرى والاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كذلك عقد الجمعية العمومية العادية الـ 46 للاتحاد الإفريقي لكرة القدم في كينشاسا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، يوم الخميس 10 أكتوبر 2024.

وتم فتح باب الترشيحات لاستضافة بطولة دوري أبطال أفريقيا للسيدات 2024، كما تم فتح باب الترشيحات لاستضافة بطولات كأس أمم أفريقيا تحت 17 سنة وتحت 20 سنة، وباب الترشيحات لاستضافة حفل جوائز “كاف” 2024، حسب بلاغ « كاف ».

وأوضح « كاف »، أنه تلقى عروضا مميزة من منطقة الشرق الأوسط لاستضافة كأس السوبر الإفريقي 2024، الذي سيجمع بين الأهلي المصري، بطل دوري أبطال إفريقيا، وغريمه التقليدي الزمالك، بطل كأس الكونفدرالية الإفريقية.

الاخبار العاجلة