مقطع فيديو مثير للجدل يثير مطالبات بمحاسبة اليوتيوبر إلياس المالكي على استهزائه بالقرآن الكريم

هيئة التحرير20 فبراير 2023آخر تحديث :
مقطع فيديو مثير للجدل يثير مطالبات بمحاسبة اليوتيوبر إلياس المالكي على استهزائه بالقرآن الكريم

الجديد نيوز

أثارت مقاطع فيديو لليوتيوبر المغربي، إلياس المالكي، غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد استهزائه بالقرآن الكريم، وطالبوا بمحاسبته على فعلته.
في المقطع المثير للجدل الذي نشر على حساب المالكي على “إنستغرام”، قام بتحريف آيات من القرآن الكريم، ما أثار غضب المتابعين والنشطاء.

تفاعل البعض مع هذا الأمر عبر تقديم شكايات إلكترونية عبر الصفحة الرسمية للمديرية العامة للأمن الوطني بموقع “الفيسبوك”، للتدخل ومحاسبة المالكي على تجاوزه الحدود والاستهزاء بالقيم الدينية.

يجب الإشارة إلى أن المالكي لم يكن الأول الذي يستهزئ بالقرآن الكريم على وسائل التواصل الاجتماعي، فقد سبق للعديد من الأشخاص في العالم العربي والإسلامي القيام بأفعال مماثلة.

ومع ذلك، فإن الاستهزاء بالقرآن الكريم يظل تصرفًا مستنكرًا في العديد من الثقافات والديانات، بما في ذلك الإسلام، ويعرض صاحبه للمساءلة القانونية في بعض الدول.

يذكر أن المغرب هو دولة إسلامية، وتحظى القيم الدينية بحماية قانونية خاصة وتحترمها الحكومة والمجتمع المغربي بشكل عام. ومن المتوقع أن تتخذ السلطات المغربية اللازم في مثل هذه الحالات، وتتخذ إجراءات قانونية تجاه المالكي ومثل هذه الأفعال المسيئة للدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

Pin It on Pinterest