مصممة قفاطين ذكرى زفاف رياض محرز ترد على حملات السطو الجزائرية

هيئة التحرير6 يوليو 2024آخر تحديث :
مصممة قفاطين ذكرى زفاف رياض محرز ترد على حملات السطو الجزائرية

أثار اللاعب الجزائري رياض محرز، نجم نادي الأهلي السعودي لكرة القدم، وزوجته عارضة الأزياء البريطانية تايلور وارد، ضجة واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال احتفالهما بالذكرى الثالثة لزفافهما بحضور الزي التقليدي المغربي الذي تم نسبه للجزائر.

وخرجت المصممة المغربية المقيمة بالإمارات سلمى بنعمر عن صمتها لتضع حدا للضجة ومحاولات السطو التي باتت تتعرض لها الأزياء المغربية، موضحة أن القفاطين التي تم توثيقها خلال حفل ذكرى الزفاف، وتألقت بها زوجة محرز وبناته، تحمل توقيعها الخاص، وهي التي أشرفت على تصميمها.

ويأتي رد المصممة المغربية بعد الجدل الكبير الذي أثاره حفل رياض محرز، ونسب مجموعة من المنابر الإعلامية العربية والدولية إطلالته وأسرته الصغيرة للثقافة الجزائرية.

من جهته أكد مصدر خاص لهسبريس أن اللاعب الجزائري رياض محرز وزوجته العارضة الشهيرة قاما ببيع حقوق صور حفل ذكرى زواجهما لإحدى المجلات الشهيرة.

المصدر ذاته أفاد بأن كل المشاركين في تنظيم الحفل، بمن فيهم المصممة المغربية التي أشرفت على إطلالة العائلة، قاموا بإمضاء عقود تفرض عليهم عدم التصريح أو تقاسم الصور إلى حين نشر الصور الرسمية، وهو ما جعل الأخيرة تلتزم الصمت رغم الضجة.

وتجددت مطالب المغاربة عبر منصات التواصل الاجتماعي الموجهة إلى المسؤولين المغاربة، وخاصة وزارة الثقافة، بضرورة التدخل لحماية التراث المغربي من السرقة التي بات يتعرض لها في السنوات الأخيرة من البلد الجار، داعين إلى ضرورة التصدي لمثل هذه الممارسات والدفاع عن تراث المملكة المغربية بشراسة.

الاخبار العاجلة