“ماركا” الإسبانية تعلنها صراحة: “بانضمام المغرب.. تنظيم المونديال اقترب أكثر”

هيئة التحرير29 مارس 2023آخر تحديث :
“ماركا” الإسبانية تعلنها صراحة: “بانضمام المغرب.. تنظيم المونديال اقترب أكثر”

الجديد نيوز

عادت صحيفة ماركا الإسبانية، واسعة الانتشار، للحديث عن انضمام المغرب للملف الإيبيري المشترك، الهادف إلى استضافة نهائيات كأس العالم في نسختها لسنة 2030.

وجاء في مقال رأي من توقيع الصحافي فيليبي ديل كامبو، أن مشاركة المغرب في الملف المونديال الإسباني البرتغالي كان “ضربة معلم”، مؤكدا أنه في حالة تمكن الملف من عبور الدور الأول، فإن الفوز بشرف تنظيم كأس العالم 2030 سيكون شبه محسوم حسابيا.

وقال الكاتب أنه من أصل 212 سوتا، فإنه لحدود الساعة يضمن الملف الإسباني البرتغالي المغربي 50 صوتا على الأقل من أوروبا، و 25 على الأقل من إفريقيا، وبالتالي فإنه بدعم بسيط من الأصوات الآسيوية أو اللاتينية سيكون الفوز أكيدا.

وتابع الصحافي تحليله بالقول أنه في حال انحصار المنافسة مع الملف اللاتيني المكون من الرباعي الأوروغواي، الباراغواي، الشيلي والأرجنتين، فإن جل الأصوات الآسيوية، خاصة العربية والإسلامية، بالإضافة إلى باقي الأصوات الإفريقية ستكون لصالح ملفنا، بفضل تواجد المغرب.

أما في حال منافسة الملف السعودي المصري اليوناني للملف المغربي الإيبيري، فإن أصوات أمريكا اللاتينية ستكون من نصيبنا أيضا، وهذا يعني أن العقبة الوحيدة هي العبور إلى المرحلة النهائية من التصويت، وهذا ليس بالأمر الصعب، وبالتالي فإن الحلم بات أقرب من أي وقت مضى، حسب ذات المقال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

Pin It on Pinterest