لن يعجب جنرالات العسكر.. ضم المغرب إلى القيادة العسكرية الأمريكية بالشرق الأوسط

هيئة التحرير4 يوليو 2023آخر تحديث :
لن يعجب جنرالات العسكر.. ضم المغرب إلى القيادة العسكرية الأمريكية بالشرق الأوسط

الجديد نيوز

في خطوة تكشف المكانة التي باتت تحظى بها المملكة إقليميا وعالميا، وضع السيناتور الديمقراطي الأمريكي، مارك إدوارد كيلي، العضو البارز في لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي، مقترحا يقضي يقضي بدمج المغرب في قيادة “سنتكوم” العسكرية الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط.

وحسب ما أوردته وسائل إعلام أمريكية، فإن الاقتراح ينص على ضرورة ضم القوات المسلحة الملكية إلى تدريبات الجيش الأمريكي، والمشاركة في التصدي للتهديد الإيراني المتزايد في المنطقة.

وجاء نشر هذه التوصية على الموقع الرسمي للسيناتور الديمقراطي تزامنًا مع تقديم مقترحات مشروع ميزانية الدفاع للجيش الأمريكي لعام 2024، حيث اعتبر ضم المغرب لقيادة سنتكوم يحظى بالأولوية.

ويرتبط هذا الاقتراح بزيادة التهديدات التي تواجهها الولايات المتحدة من بعض الدول والجماعات المتطرفة في المنطقة، مما بات يستوجب تعزيز التعاون والتنسيق بين الولايات المتحدة وشركائها الإقليميين لمواجهة التهديد المشترك الذي تمثله إيران.

وإذا تم تبني هذا الاقتراح، فمن المتوقع أن يكون للمغرب دور هام في دعم القوات الأمريكية وتعزيز قدراتها في مواجهة التحديات الأمنية في الشرق الأوسط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة