« كاف » يحسم اليوم الجمعة في موعد كأس أمم إفريقيا المغرب 2025 – اليوم 24

هيئة التحرير23 يونيو 2024آخر تحديث :
« كاف » يحسم اليوم الجمعة في موعد كأس أمم إفريقيا المغرب 2025 – اليوم 24

ينتظر أن تعقد اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اجتماعًا عن بعد، زوال يومه الجمعة 21 يونيو الجاري، برئاسة باتريس موتسيبي، وحضور فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وعضو « كاف »، لمناقشة عددًا من القضايا التي تهم المسابقات القارية .

وأوضح « كاف » في البلاغ ذاته، أن اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، سيكون بداية من الساعة الثالثة زوالا بتوقيت المغرب « 14:00 بتوقيت غرينتش ».

وفي السياق ذاته، أشارت تقارير إعلامية مصرية، إلى أن الاجتماع سيعرف الحسم في موعد انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية « المغرب 2025″، وكذا العقوبات المفروضة على الاتحاد الجزائري لكرة القدم، ونادي اتحاد العاصمة، على خلفية أحداث مبارتي نصف نهائي كأس الكونفدرالية ضد نهضة بركان.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد نشر بمختلف مواقعه الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي تدوينة قال فيها، إن التقارير المتعلقة بكأس الأمم الأفريقية 2025 كاذبة، مفندا بذلك كل ما قاله أمينه العام فيرون موسينغو أومبا لإذاعة «بي بي سي» البريطانية.

وتابع الاتحاد أن لجنة « كاف » التنفيذية. ستجتمع وتتداول وتتخذ قرارًا بشأن مواعيد كأس الأمم الأفريقية 2025، كما سيصدر الجهاز بعد ذلك بيانًا رسميًا حول هذا الأمر.

وكان فيرون موسينغو أومبا، الأمين العام لـ « كاف »، قد قال في تصريح لإذاعة (بي.بي.سي)، نقلته صحيفة ليكيب الفرنسية، إن نهائيات « الكان » ستجرى في أوائل عام 2026، مشيرا إلى أن الاتحاد الإفريقي بإمكانه إقامة البطولة بعد كأس العالم للأندية، لكن ذلك لن يكون في مصلحة اللاعبين.

وأضاف المتحدث ذاته، « يتوجب علينا أن نتحدث أيضا مع شركائنا قبل الحسم رسميا في الموعد الرسمي لانطلاق المسابقة، كون أن جدول المباريات كابوس للجميع ».

الاخبار العاجلة