قرار مفاجئ من “فيفا” بخصوص كأس العرب

هيئة التحرير15 مايو 2024آخر تحديث :
قرار مفاجئ من “فيفا” بخصوص كأس العرب

قرار مفاجئ من “فيفا” بخصوص كأس العرب في التفاصيل،

في خطوة مفاجئة ومبكرة من صباح الأربعاء، أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بيانًا يُعلن فيه عن قرار هام يخص المنتخبات العربية، مؤكدًا على الدور المتنامي للدول العربية في عالم كرة القدم.

تأتي هذه الخطوة في أعقاب استضافة قطر لكأس العالم 2022، وتستعد المملكة العربية السعودية لاستضافة نسخة 2034 من البطولة، إلى جانب العديد من الفعاليات الكروية الأخرى.

وفقًا للبيان الصادر عن “فيفا”، صادق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم على إقامة بطولة كأس العرب للمنتخبات بشكل رسمي خلال اجتماعه الصباحي.

كما أعلن “فيفا” عبر موقعه الإلكتروني عن تحديد مواعيد النسخ الثلاث المقبلة من البطولة، التي ستقام في الدوحة بقطر خلال الأعوام 2025، 2029، و2033.

وأوضح الاتحاد الدولي أن هذه البطولات ستُجرى خارج الأجندة الدولية للمباريات، مانحًا قطر الحرية في دعوة المنتخبات للمشاركة.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من المنتخبات العربية، بما في ذلك السعودية، شاركت في النسخ السابقة من كأس العرب بفرقها الرديفة أو بلاعبين دون سن الـ23.

ويُشار إلى أن منتخب العراق يتصدر قائمة الفائزين بكأس العرب بأربعة ألقاب، يليه المنتخب السعودي بلقبين، ومن ثم مصر، تونس، الجزائر، والمغرب، كل منها حازت على لقب واحد.

الاخبار العاجلة