فضيحة أخلاقية تهز “مونديال السيدات” .. والفيفا يدخل على الخط

هيئة التحرير5 أغسطس 2023آخر تحديث :
فضيحة أخلاقية تهز “مونديال السيدات” .. والفيفا يدخل على الخط

الجديد نيوز

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أنه يحقق في شكوى مزعومة تتعلق بسوء سلوك على صلة بمنتخب زامبيا، الذي شارك في بطولة كأس العالم للسيدات لكرة القدم المقامة في أستراليا ونيوزيلندا حاليا.

ونشرت صحيفة “الغارديان” البريطانية، مزاعم بأن لاعبات منتخب زامبيا شاهدن المدير الفني بروس موابي يتحرش بلاعبة عن طريق اللمس بشكل غير لائق خلال حصة تدريبية.

وقال فيفا في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني، الجمعة، إنه “يأخذ أي ادعاء بسوء السلوك على محمل الجد، ولديه إجراءات واضحة مطبقة لأي شخص في كرة القدم يريد الإبلاغ عن حادث”.

وأضاف: “يمكننا أن نؤكد أنه تم تلقي شكوى فيما يتعلق بالمنتخب الوطني الزامبي للنساء لكرة القدم، ويتم التحقيق في هذا الأمر حاليا. لا يمكننا تقديم مزيد من التفاصيل بشأن التحقيق الجاري لأسباب واضحة تتعلق بالسرية”.

وغادر منتخب زامبيا المونديال، بعد أول ظهور من نوعه بالنسبة له، من دور المجموعات عقب الخسارة أمام إسبانيا واليابان والفوز على كوستاريكا.

وبدوره، قال الاتحاد الزامبي لكرة القدم إنه لم يتلق شكوى بشأن سوء سلوك لكنه سيتصرف إذا تلقى شكوى أو دليلا على ارتكاب مخالفة.

وفي مؤتمر صحفي عقد قبيل مباراة زامبيا ضد إسبانيا، أشار صحفيون إسبان إلى مزاعم بحق المدير الفني موابي على وجه التحديد، ورد المدرب بأنه لن يفكر في الاستقالة على أساس “شائعات”.

ولم يرد موابي حتى اللحظة على طلب للتعليق أرسل إليه عبر الاتحاد الزامبي يوم الجمعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة