عيش نهار ..حالتي غش غريبتين في الامتحانات الجامعية بدعوى الحج والحمل.

هيئة التحرير9 يونيو 2024آخر تحديث :
عيش نهار ..حالتي غش غريبتين في الامتحانات الجامعية بدعوى الحج والحمل.

أخبارنا المغربية – محمد اسليم 

عاشت جامعة بني سويف المصرية الأسبوع الماضي، على وقع حالتي غش غريبتين في الدورة الثانية للامتحانات الجامعية لهذه السنة، مادفع رئاسة الجامعة للتدخل وإحالة الحالتين على القضاء ليقول فيهما كلمته.

الحالة الأولى ضبطت خلال امتحانات برنامج مهني عالي يطلق عليه “MR” ويخص طلبة الماجستير والدكتوراه، حيث تم ضبط طالبة وهي تؤدي الامتحان قبل أن يتم اكتشاف أنها ليست الطالبة المعنية، ليتضح في النهاية أنها مكلفة من طرف الطالبة الأصلية وهي بالمناسبة موظفة بجهة قضائية وقد سافرت لتأدية مناسك الحج بالديار المقدسة، وكلفت الطالبة الموقوفة بأداء الامتحان بدلا عنها ما يعد طبقا للقانون المصري انتحال صفة.

الحالة الثانية، تم ضبطها بكلية التجارة بجامعة بني سويف دائما، حيث فوجئ معيد وملاحظة أثناء مراقبتهما لإثبات شخصيات الطلاب الممتحنين في مادة النظم والمعلومات بكلية التجارة بجامعة بني سويف، بوجود خريجة لكلية التربية الرياضية وهي تؤدي الامتحان بدلا من طالبة أخرى، وبسؤالها، اعترفت بسهولة أنها تؤدي الامتحان بدلا من صديقتها لأنها حامل ولا تستطيع الحضور. 

الأمن اعتقل المرشحتين “المزورتين”، لتتم إحالتها على النيابة العامة فيما تم استدعاء المرشحتين الأصلتين(الحاجة والحامل) للاستماع إليهما، في انتظار اتخاذ المتعين في حقهما في حال ثبوت تورطهما في عمليتي الغش وانتحال الصفة هاته.

الاخبار العاجلة