عيد الأضحى.. هذه النوع من “الحولي” الأرخص في السوق

هيئة التحرير1 يونيو 2024آخر تحديث :
عيد الأضحى.. هذه النوع من “الحولي” الأرخص في السوق

عيد الأضحى.. هذه النوع من “الحولي” الأرخص في السوق في التفاصيل،

مع اقتراب عيد الأضحى، يزداد الطلب على الأغنام والماعز، مما دفع المستوردين إلى البحث عن أسواق جديدة غير إسبانيا لتلبية هذا الطلب المتزايد.

و في هذا الإطار، وصلت إلى ميناء الدار البيضاء هذا الأسبوع شحنات ضخمة من الماشية المستوردة من رومانيا، حيث بلغ عددها الإجمالي حوالي 40 ألف رأس غنم.

يُراهن المستوردون على الماشية الرومانية لعدة أسباب، أهمها:

  • انخفاض الأسعار: تعتبر أسعار الماشية الرومانية أرخص من سلالة الميرينوس الإسبانية، بينما تتمتع بجودة مشابهة، حسب تأكيد بعض المهتمين.
  • التنوع: توفر الماشية الرومانية تنوعًا في السلالات، مما يُتيح للمستهلكين خيارات أوسع.

وبمجرد وصولها إلى ميناء الدار البيضاء، تم نقل شحنات الماشية إلى مزارع خاصة لإخضاعها لإجراءات الحجر الصحي المُعتادة، قبل توزيعها على أسواق المملكة.

و يُشير بعض المستوردين إلى أن أسعار سلالات الماشية الرومانية هي الأرخص في السوق، حيث تتراوح بين 60 و 65 درهمًا للكيلوغرام الواحد. و يعتقدون أن ذلك قد يُساهم في خفض أسعار الأضاحي هذا العام، خاصة بعد استيراد كميات كبيرة من الماشية الرومانية.

ويُلاحظ ازدياد إقبال المغاربة على شراء الماشية المستوردة، خاصة بعد الارتفاع المُلفت لأسعار الأغنام المحلية من سلالات الصردي، البركي، الدمان، بني كيل، وتمحضيت.

و يأمل المستهلكون أن تُساهم هذه الشحنات من الماشية الرومانية في كبح جماح الأسعار المرتفعة للأضاحي هذا العام، و توفير خيارات أوسع بأسعار مُعقولة.

الاخبار العاجلة