“عملية الدار البيضاء” يتصدر مشاهدات قناة فرنسية

هيئة التحرير19 مايو 2024آخر تحديث :
“عملية الدار البيضاء” يتصدر مشاهدات قناة فرنسية

يحقق الفيلم المغربي “عملية الدار البيضاء”، للمخرج الجزائري الفرنسي، لورون نيكر، نجاحًا كبيرًا، بعد اختيار قناة “تي في 5 موند” الفرنسية، إعادة عرضه ضمن برمجتها. واستطاع جذب انتباه الجمهور، وحصد نسب مشاهدة عالية.

ووفقًا لآخر الإحصائيات الصادرة عن القناة الفرنسية، يتصدر الفيلم، الذي يلعب بطولته، الممثل طارق البخاري، قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة على القناة، منذ بداية شهر ماي الجالي. وبالرغم من مرور عدة سنوات على إنتاجه، وعرضه في المهرجانات الدولية والمغربية، لايزال العمل يحصد مجموعة من الجوائز الكبرى.

ويتناول فيلم “عملية الدار البيضاء”، ظاهرة الإرهاب بأسلوب غير نمطي في عالم السينما، إذ يمزج بين الكوميديا والحركة. وقد أعد الفيلم بإنتاج مشترك بين سويسرا وكندا وفرنسا.

وحاول مخرج العمل، أن يجمع في فيلمه، قائمة متنوعة من الفنانين، إلا أن طارق البخاري، استطاع لفت انتباه الجمهور، واعتلى الصدارة، أداء وحضورا، إلى جانب الفرنسية إلودي يونج، والسويسريان جيل تشودي، وجون لوك بيدو، وكل من الفرنسيان، إيميل كلوتيي، وزين الدين سويلم، بالإضافة إلى أسماء أخرى تعكس تنوعًا فنيًّا ملحوظًا.

ولعب طارق البخاري دور “سعدي”، وهو مهاجر أقفل عليه مشغله وسط ثلاجة شاحنة عقابا له، ومن هناك، تأخذه الأحداث إلى سياق معقد، يجعله يعيش يومًا صعبًا، يصفه بأسوأ يوم في حياته. إذ يُتهم بالانتماء لتنظيم إرهابي، ويخطف الأمين العام للأمم المتحدة، مهدّدًا بتنفيذ هجمات تخريبية باستخدام المتفجرات.

وتجدر الإشارة، إلى أن قناة “تي في 5 موند” الفرنسية، اتخذت قرارًا يتمثل في تخصيص فقرات خاصة في برمجتها التلفزيونية، لعرض أبرز الإنتاجات السينمائية العالمية التي حققت نجاحات كبيرة، وجذبت الجمهور خلال الفترة الأخيرة.

الاخبار العاجلة