عمره 15 سنة فقط.. المغربي لامين يامال أصغر لاعب في التاريخ يرتدي قميص برشلونة

هيئة التحرير30 أبريل 2023آخر تحديث :
عمره 15 سنة فقط.. المغربي لامين يامال أصغر لاعب في التاريخ يرتدي قميص برشلونة

الجديد نيوز

بات لامين يامال، ذو الأصول المغربية، أصغر لاعب في التاريخ يرتدي القميص الأول لبرشلونة، وذلك خلال مباراة الفريق الكتالوني أمام ريال بيتيس لحساب منافسات الدوري الإسباني.

ولعب يامال، المزداد سنة 2007 وبعمر 15 سنة و9 أشهر و16 يوما، لحوالي 10 دقائق في مباراة برشلونة أمام ريال بيتيس، والتي انتهت لصالح “البلوغرانا” برباعية نظيفة قربته من التتويج بلقب الدوري الإسباني بعدما بات يتوفر على 79 نقطة في الصدارة بفارق 11 نقطة عن غريمه ومطارده ريال مدريد.

وقدم يامال أداء جيدا في الدقائق القليلة التي خاضها في اللقاء، إذ كان قريبا من التسجيل غير أن تسديدته نجح حارس الفريق الأندلسي في صدها، ثم قدم تمريرة جميلة لزميله الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي فشل في ترويض الكرة أمام المرمى.

واقترب لامين يامال وبرشلونة من التوصل إلى اتفاق تجديد العقد، إذ بات اللاعب قريبا من التوقيع على أول عقد احترافي له، حيث يعتبر تمديد عقد الموهبة الشابة من لاماسيا أحد أولويات مجلس إدارة برشلونة، و الذي سيبلغ 16 سنة في يوليوز المقبل وسيكون قادرا على توقيع أول عقد احترافي كبير له، خاصة بعد تعيين وكيله الجديد خورخي مينديز.

ويعد الأمين جمال أحد لاعبي فريق برشلونة تحت 19 عاما، وظهر في تدريبات الفريق الأول عدة مرات بطلب من تشافي، لكنه لم يدخل من قبل قائمة الفريق الأول لإحدى المباريات قبل أن يحدث ذلك هذه المباراتين السابقتين.

وولد جمال في مدينة ماتارو التي تقع على بعد 30 كيلومترا شرق وسط مدينة برشلونة، لأب مغربي وأم من غينيا الاستوائية، وانضم لأكاديمية برشلونة “لاماسيا” في سن السابعة.

ويتمتع جمال، بقدرات رائعة في المراوغة والتمرير والتسجيل، وهو قادر على اللعب كقلب مهاجم أو لاعب خط وسط مهاجم أو كجناح في الغالب على الجهة اليمنى.

كما يملك قدما يسرى مذهلة، تسهل عليه عملية اتخاذ قرار التسديد من أي مكان في الملعب، ويقارنه البعض بأسطورة نادي برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي.

واختار جمال تمثيل منتخبات إسبانيا على صعيد الناشئين والشباب، ومع ذلك لا يزال بوسعه الانضمام للمنتخب المغربي إذا قرر تغيير هويته الرياضية، كونه لم يحمل بعد قميص منتخب إسبانيا الأول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

Pin It on Pinterest