ضربة جديدة للبوليساريو… كوريا الجنوبية ترفض مشاركة البوليزاريو في القمة الكورية-الإفريقية

هيئة التحرير2 يناير 2024آخر تحديث :
ضربة جديدة للبوليساريو… كوريا الجنوبية ترفض مشاركة البوليزاريو في القمة الكورية-الإفريقية

الجديد نيوز

تستعد كوريا الجنوبية لاحتضان القمة التي تجمعها بإفريقيا، والتي ستنعقد شهر يونيو المقبل، وذلك بحضور الدول الإفريقية من بينها المغرب.
وبحسب مصادر علينة، فإن جمهورية كوريا قد قررت عدم توجيه الدعوة للبوليساريو لحضور هذه القمة، وذلك على الرغم من محاولات مساندي أطروحتها بالقارة الإفريقية، إقحامها في هذه القمة.
ووفقا لنفس المصادر، فإن كوريا الجنوبية قررت توجيه الدعوة للدول الأعضاء في الأمم المتحدة فقط لحضور القمة، وذلك انسجاما مع موقفها الحيادي من نزاع الصحراء، الداعم لجهود الأمم المتحدة الرامية إلى إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه لهذا النزاع الإقليمي.
وباستبعاد جبهة البوليساريو من حضور القمة، ستتلقى للجزائر وحلفاؤها بإفريقيا من مساندي طرح البوليساريو صفعة تنضاف لتلك التي وجهتها الديبلوماسية المغربية تحت قيادة جلالة الملك،
والتي تتجسد في كون المغرب قد نجح خلال أشغال القمة الإفريقية التي انعقدت في فبراير 2023 بإثيوبيا، في إفشال تمرير مشروع ملغوم تحت اسم “الاستراتيجية والإطار السياسي لشراكات دول الاتحاد الإفريقي”، الذي يهدف من خلاله خصوم الوحدة الترابية للمغرب، إلى فرض مشاركة جبهة البوليساريو في قمم الشراكة التي يعقدها الاتحاد الإفريقي مع شركائه الدوليين.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

Pin It on Pinterest