صواريخ المقاومة الفلسطينية تجبر الجيش الإسرائيلي على الاحتماء ب “مقلاع داوود” لأول مرة

هيئة التحرير11 مايو 2023آخر تحديث :
صواريخ المقاومة الفلسطينية تجبر الجيش الإسرائيلي على الاحتماء ب “مقلاع داوود” لأول مرة

الجديد نيوز

قال مصدران عسكريان إسرائيليان إن إسرائيل استخدمت نظام مقلاع داوود لاعتراض صواريخ المقاومة الفلسطينية في غزة اليوم الأربعاء.

ولم يقدم الجيش على الفور تفاصيل أخرى عن استخدام النظام.

ومقلاع داوود نظام مصمم لإسقاط الصواريخ التي يتم إطلاقها من مسافة 100 إلى 200 كيلومتر، وهو جزء من الدرع الصاروخية لإسرائيل التي تشمل بالفعل نظام القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ قصيرة المدى ونظامي آرو-2 وآرو-3 لاعتراض الصواريخ طويلة المدى.

واستخدمت إسرائيل القبة الحديدية على نطاق واسع لاعتراض الصواريخ التي تطلقها المقاومة في غزة، وتهديد إيران الصاروخي كان هو الحافز على تطوير صواريخ أرو.

ومقلاع داوود من تطوير وتصنيع شركة رافائيل الإسرائيلية لأنظمة الدفاع المتقدمة المملوكة للدولة بالشراكة مع شركة رايثيون الأمريكية. وجرى تصميمه أيضا لاعتراض صواريخ كروز.

وأمس الأربعاء، قالت وزارة الدفاع الإسرائيلية إن 270 صاروخا على الأقل أطلق من قطاع غزة عبر 205 منها المجال الجوي وتم اعتراض 62 من قبل منظومة القبة الحديدية.

وأكد الجيش أنه “يقصف حاليا البنية التحتية لإطلاق الصواريخ لمنظمة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة”، مشيرا إلى أن الضربات تستهدف مواقع في “الأجزاء الشمالية والجنوبية” من القطاع.

وقال في بيان منفصل إنه “استهدف أكثر من 40 قاذفة صواريخ وقذيفة هاون تابعة لحركة الجهاد الإسلامي”.

واستشهد 22 فلسطينيا بينهم خمسة أطفال في الغارات الإسرائيلية على غزة منذ فجر الثلاثاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

Pin It on Pinterest