شركة الطيران الأيرلندية “رايان إير” تفتتح محطة رابعة بالمغرب

هيئة التحرير10 يوليو 2024آخر تحديث :
شركة الطيران الأيرلندية “رايان إير” تفتتح محطة رابعة بالمغرب

24 ساعة-متابعة

بحضور فاطمة الزهراء عمور وزيرة السياحة، والصناعة التقليدية، والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، افتتحت “رايان إير”، شركة الطيران الأيرلندية منخفضة التكلفة. رسميا، أمس الثلاثاء، محطتها الجديدة بطنجة وهي المحطة الرابعة لرايان إير بالمغرب.

وذكر المكتب الوطني المغربي للسياحة، في بلاغ له. أن الشركة ستشرع في استخدام طائرتين جديدتين وترفع عدد رحلاتها إلى 25 رحلة جوية. ضمنها 13 رحلة جديدة تربط طنجة بـ8 مدن أوربية جديدة و5 وجهات مغربية خلال صيف 2024”.

وسيكون لهذا الاستثمار البالغ 200 مليون دولار أثره البالغ على التشغيل المحلي، علاوة على تحسين الربط الجوي للمغرب. وذلك بإسهامه في إحداث 600 منصب شغل، ضمنها 60 منصبا من المستوى الرفيع من ربابنة الجو مؤهلين وأطقم المقصورة المرافقين لهم، حسب البلاغ ذاته.

وقالت فاطمة الزهراء عمور إن “هذه المحطة الجديدة لرايان إير بطنجة تجسد بالفعل الدينامية الاستثنائية. وغير المسبوقة. التي يشهدها القطاع السياحي المغربي، سيما في إطار مساعي بلورة خارطة طريق للسياحة، تولي أهمية قصوى لقطاع النقل الجوي”. وزادت: “بفضل تعزيز ربطها سترتقي مدينة طنجة إلى وجهة سياحية من المستوى الرفيع”.

اقرأ أيضاً: رغم تحقيقه أداءً جيداً في “الحركة العالمية”.. المغرب يتراجع في مؤشر الجنسية العالمي لسنة 2024

وأكدت الوزيرة ذاتها أن “هذا الاستثمار المهم لرايان إير خير شاهد على الجاذبية المتزايدة للمغرب. وقد جاء أيضا ليعزز الثقة التي يوليها الشركاء للمملكة”. مردفة: “من المنتظر أيضا أن يسهم تعزيز مثل هذه الشراكات القوية في فسح المجال أمام تحقيق طموحنا على أرض الواقع، المتمثل في الارتقاء بالمغرب إلى مصاف كبريات الوجهات السياحية عبر العالم”.







الاخبار العاجلة