شبيبة “الأحرار” تستاءُ من “لغة التهريج والتبخيس” في خِطاب المُعارضة

هيئة التحرير29 مايو 2023آخر تحديث :
شبيبة “الأحرار” تستاءُ من “لغة التهريج والتبخيس” في خِطاب المُعارضة

الجديد نيوز

عبرت الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية اجتماعها العادي هن استياءها مما سمته ” لغة التهريج والتبخيس التي باتت تطبع خطاب بعض أطراف المعارضة”.

واعتبرت ذات الفيدرالية، في بلاغ لها صادر عن اجتماعها العادي، الذي انعقد يوم السبت 27 ماي 2023 بمدينة أكادير برئاسة، لحسن السعدي (اعتبرت) أن أطراف المعارضة المشار إليها، “عجزت عن تقديم أي مقترحات عملية أو أفكار بناءة، فلجأت إلى النهل من معجم العدمية واستخدام معول الهدم، مساهمين بذلك في تردي الخطاب السياسي، والإساءة للمكانة الرمزية التي كانت تحتلها مؤسساتهم الحزبية طيلة سنوات بالمشهد السياسي ببلادنا”.

مشيدة بـ”المجهودات الحكومية المبذولة لتجاوز الإخفاقات والتراكمات السلبية وتأخر الإنجاز في البرامج المتعلقة بالاستراتيجية الوطنية للماء ببلادنا خلال العشر سنوات الماضية، والتي ساهمت في تأزيم الأوضاع الاقتصادية خاصة في ظل أزمة الجفاف غير المسبوقة التي تشهدها بلادنا”، وكذا بـ”مبادرات الحكومة لحماية قطيع المواشي، إضافة لاتخاذها لمجموعة من التدابير والإجراءات الاستباقية لضمان مرور عيد الأضحى لهذه السنة في ظروف جيدة”.

في ذات البلاغ أعلنت الشبيبة التجمعية إطلاق سلسلة “المنتديات الإقليمية لمسار التنمية” بجميع جهات المملكة بهدف تعزيز التواصل الداخلي، وإبراز مختلف المبادرات التي تقودها الحكومة بقيادة الرئيس عزيز أخنوش”، مشيدة بـالإجراءات التي اتخذتها هذه الأخيرة “لمواجهة تقلبات الظرفية، وحماية القدرة الشرائية للمواطنين “.

ونوهت شبيبة الحمام بـ”مسار تعزيز الدولة الاجتماعية، واحترام الحكومة للجدولة الزمنية المحددة بالتوجيهات الملكية السامية، الأمر الذي مكن من ضمان ولوج جميع المغاربة لخدمات التغطية الصحية، ودعوتها في ذات السياق الى انخراط جميع الفعاليات السياسية والمدنية لتحسيس المواطنين بأهمية المساهمة في نظام التغطية الصحية الإجبارية وضرورة الإسراع بالتسجيل في السجل الاجتماعي الموحد”.

وعبر أصحاب البلاغ عن اعتزازاهم بـ”القرار الملكي القاضي بجعل رأس السنة الامازيغية عطلة رسمية مؤدى عنها على غرار عطلة رأس السنة الهجرية والميلادية”، اعتزازهم بـ”الرؤية الملكية السديدة لتطوير الرياضة الوطنية، وبالعمل الجبار الذي تقوم به أكاديمية محمد السادس لكرة القدم مما انعكس إيجابا على نتائج المنتخبات والأندية الوطنية في مختلف المسابقات الدولية والقارية”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة