شاهد..فيديو صادم … واقعة حضانة لبنان الصادمة تثير موجة غضب في العالم العربي

هيئة التحرير12 يوليو 2023آخر تحديث :
شاهد..فيديو صادم … واقعة حضانة لبنان الصادمة تثير موجة غضب في العالم العربي

الجديد نيوز

انتشر مقطع فيديو صادم لحادثة “حضانة لبنان” يظهر إحدى العاملات وهي تعنف وتضرب الأطفال.

ويظهر الفيديو عاملة تضرب طفلة لم تتجاوز السنة من عمرها على رأسها بقوة لإرغامها على تناول الطعام ثم تدفعها على الكرسي وتدخل بالقوة قطعة كبيرة من الطعام في فمها غير آبهة بأنها قد تعرضها للاختناق.

كما يظهر الفيديو تعرض العاملة لأطفال آخرين بالضرب غير آبهة لصرخاتهم، وسط ضحكات من موظفة أخرى.

وتمكنت عاملة النظافة من التقاط المقاطع المصورة بغفلة عن الموظفات وسلمتهم لأحد أولياء الأمور الذي وزعه على أهالي الأطفال الباقين، مما أغضبهم وتوجهوا مسرعين لتقديم شكوى بعد سحب أطفالهم من الحضانة.

وعلى الأثر، تحركت وزارة الصحة والأجهزة الأمنية المعنية، وبوشرت التحقيقات لمعرفة ملابسات حادثة حضانة لبنان.

اتخذت السلطات اللبنانية، مساء الإثنين، قرارا بإغلاق حضانة الأطفال التي صور فيها فيديو يظهر تعرض أطفال للضرب والتعنيف بداخلها.

وحسبما ذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، نقلا عن المكتب الإعلامي لوزير الصحة، فإنه “بناء على قرار وزير الصحة إثر توافر معطيات مؤكدة أظهرها التحقيق السريع في قضية تعنيف أطفال في حضانة Garderêve بمنطقة المتن الشمالي، تم التواصل مع قائم مقام المتن مارلين حداد لإجراء المقتضى القانوني حيث تم إقفال الحضانة بالشمع الأحمر”.

وفي تصريح له دعا وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض إلى “إنزال أقصى الإجراءات العقابية بحق المرتكبين” في قضية حضانة لبنان التي شغلت الرأي العام مؤكدا أن “الإقفال لا يكفي ويجب أن يكون العقاب عبرة لمن اعتبر”.

ردود الأفعال
وقد أحدث الفيديو حالة من الغضب عمت الشارع اللبناني والوطن العربي، مطالبين بإنزال أقصى العقوبات بحق مالكة الحضانة والعاملات بداخلها.

مثل مستخدم مصري عبر عن غضبه وضرورة التفتيش على الحضانات وكتب:

“موضوع العنف في الحضانة في لبنان مرض وجريمة. وهذا جرس إنذار لينا في مصر. لازم يكون في تفتيش (بجد) على الحضانات واللي بيشتغلوا فيها. لازم يكونوا مؤهلين نفسياً وصحياً وعلمياً. أتمنى كل مسئول في البلد يحس بمسؤولية منصبه مش مناصب وألقاب وقبض وخلاص، وإهمال يترتب عليه مصايب سودا وبلاوي متلتلة!”.

بينما عبر هاني عن الأزمة التي يواجهها الضحايا في حالات العنف وغيرها في لبنان وقال:

“لوم الضحية وجه من أوجه الانحلال الأخلاقي في لبنان، ويظهر ويتظهّر بشتّى الأحداث:

تعنيف سادي مجرم لأطفال في حضانة: الحق على الأم/الأهل

مجرمين تحرّشوا بفتاة: الحق على الفتاة

المصارف تأكل أموال المودعين: الحق على المودعين

رجالات السياسة تكذب وتنهب وتذل الناس: الحق على الناس”.

وعلقت الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم على حادثة حضانة لبنان عبر حسابها على انستغرام وقالت:

“انتي الحيوانة بدك ضرب تا تموتي ويلي عم تصور وتضحك حيوانة أكتر منك.. هيدي الحضانة لازم تتسكر بالشمع الأحمر ولازم هل حيوانات ينحبسو! انتو بلا ضمير وبلا أخلاق الله يكسر رقبتك وايديكي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة