رسبت في امتحان البكالوريا مرتين.. وهذا هو طريق النجاح

هيئة التحرير10 يونيو 2024آخر تحديث :
رسبت في امتحان البكالوريا مرتين.. وهذا هو طريق النجاح

بالتزامن مع بداية اجتياز تلاميذ البكالوريا، الامتحانات، يكثر اللغط، ويتجدد النقاش حول هذه الامتحانات “المصيرية”، كما يراها البعض، ودورها في حياة التلاميذ بشكل عام. ومعها أيضا، يكثر الحديث والبحث عن تجارب السابقين في هذه التجربة، تطلعا لأخذ العبرة والأمل، وكيفية التعامل مع هذه الفترة.

نستقي اليوم، تجربة الفنان عادل أبا تراب، الذي وجه لجمهوره، عبر “بلادنا24“، نصيحة لجميع التلاميذ المقبلين على امتحانات البكالوريا، قائلا: “أود أن أشارك الشباب المقبلين على الامتحان بنصيحة: لا تجعلوا من البكالوريا هاجسًا أكبر مما هي عليه. إنها مجرد امتحان، مثل غيرها من الامتحانات التي اجتزتموها من قبل”.

وأردف الفنان حديثه، بالتأكيد على ضرورة التحضير الجيد والمبكر، على اعتباره “مفتاح النجاح”. مبرزا هنا ضرورة التحضير العلمي والنفسي للامتحانات، تطلعا لاجتياز هذه الفترة في أحسن الظروف.

واستحضر عادل أبا تراب، تجربته الشخصية مع امتجانات البكالوريا، قائلا: “في تجربتي الشخصية، رسبت مرتين في البكالوريا، ولكن عندما وجدت الرغبة الحقيقية في الدراسة، والإيمان بقدرتي على النجاح، تمكنت من اجتيازها بنجاح”.

وشدد الفنان على ضرورة التشبث بالأحلام والأهداف، تطلعا لتحقيق كل الطموحات، وربطها بضرورة التحصيل الدراسي، والنجاح لتيسير الطريق، حيث قال: “أكملت دراستي في المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، وحصلت على الماستر فيما بعد. لذا، فكلما كانت الاستعدادات مبكرة ومبنية على الرغبة، كانت فرصة النجاح أكبر. وفي النهاية، التوفيق من الله، وأتمنى النجاح للجميع”.

الاخبار العاجلة