دولة عربية تُصدر تأشيرة سياحية متعددة لـ 5 سنوات

هيئة التحرير27 مارس 2023آخر تحديث :
دولة عربية تُصدر تأشيرة سياحية متعددة لـ 5 سنوات

الجديد نيوز

قال وزير السياحة والآثار المصري، أحمد عيسى، الإثنين، إن حكومة بلاده أقرت إصدار تأشيرة لمدة 5 سنوات متعددة الاستخدام، ضمن جهود لتعزيز صناعة السياحة الوافدة.
وذكر الوزير المصري في مؤتمر صحفي عقده اليوم، أنه “تم الاتفاق على إصدار تأشيرة دخول متعددة الاستخدام لمدة 5 سنوات على أن تكون قيمتها 700 دولار، وسيتم الإعلان عن بدء تفعيلها قريبا”.
وأقر الوزير، رزمة إجراءات لتسهيل حركة السياحة الأجنبية الوافدة، تضمنت قراراً بتسهيل دخول السياحة الإيرانية، إلى جانب تسهيلات أخرى لحملة الجنسية الصينية والهندية والمغربية والجزائرية.
وقال: “هناك جهود للنهوض بصناعة السياحة في مصرو منها التسهيلات والتيسيرات للحصول على التأشيرة الإلكترونية لدخول مصر”.
وبلغ عدد السياحة الأجنبية الوافدة إلى مصر خلال 2022، قرابة 11.7 مليون سائح وسائحة، مع توقعات بنمو السياحة الوافدة إلى القاهرة بنسبة 28 بالمئة خلال 2023.
وبحسب الوزير، فإن السوق الصينية ضمن الأسواق الواعدة، ويمكن للصينيين الوافدين لمصر الحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من منافذ الدخول والمطارات المصرية، حتى في حال التوافد بشكل فردي”.
وزاد: “التسهيلات الجديدة للتأشيرة السياحية لمصر ستشمل أيضا الوافدين من العراق والهنود حاملي الإقامة في دول الخليج، وتأشيرات شنجن، وكذلك الوافدين من دول أمريكا، اليابان، بريطانيا، نيوزيلندا، وكندا”.
وبشأن السياحة الإيرانية، قال عيسى خلال المؤتمر، إن مواطنيها سيحصلون على تأشيرات السياحة عند وصولهم إلى المطارات جنوبي سيناء، ضمن ضوابط وشروط معينة.
وضمن الشروط التي وضعتها الوزارة، حصول السائح الإيراني القادم إلى مصر، على تأشيرة، إن كان قادما ضمن مجموعات سياحية قادمة من نفس البلد.
كذلك، تتضمن الشروط، حصول السياح الإيرانيين على التأشيرة، من خلال مجموعات سياحية تنظم عبر شركات تنسق مسبقا إلى الرحلة مع الجانب المصري.
وتحسنت حركة السياحة الوافدة إلى مصر خلال أول شهرين من العام الجاري، بنسبة 30 بالمئة على أساس سنوي”، دون تقديم أرقام من جانب الوزير.
وقال: “على الرغم من انخفاض أعداد السياح خلال الفترة الماضية من روسيا وأوكرانيا، بسبب الحرب، إلا أنه شهدت في المقابل زيادة كبيرة من دول أمريكا وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا”.
الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

Pin It on Pinterest