خماسية نارية تشتعل في سباق لقب الدوري المغربي

هيئة التحرير12 مايو 2026آخر تحديث :
خماسية نارية تشتعل في سباق لقب الدوري المغربي

أسدل الستار، مساء أمس الاثنين، على منافسات الجولة 20 من البطولة الاحترافية “إنوي” في قسمها الأول، لتبدأ بذلك مرحلة حاسمة من الموسم تتجه فيها الأنظار نحو صراع اللقب من جهة، وتفادي النزول من جهة أخرى.

في صدارة الترتيب، يواصل المغرب الفاسي تصدره بـ41 نقطة، بعدما حقق 11 انتصاراً و8 تعادلات مقابل هزيمة واحدة فقط، ليؤكد بذلك دخوله بقوة في سباق المنافسة على درع البطولة هذا الموسم. ويلاحقه مباشرة الجيش الملكي في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة، في موسم يجمع فيه بين التألق المحلي والتوهج القاري، بعد بلوغه نهائي دوري أبطال إفريقيا حيث سيواجه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

أما الرجاء الرياضي، فيحتل المركز الثالث بفارق نقطتين عن المتصدر، ورغم بعض التعثرات الأخيرة، فإنه ما يزال ضمن دائرة المنافسة على اللقب.

في المرتبة الرابعة مناصفة، يتواجد كل من الوداد الرياضي ونهضة بركان برصيد 37 نقطة، بفارق أربع نقاط عن الصدارة. ورغم تذبذب النتائج، فإن الوداد يعول على انتصاره في الديربي الأخير لتعزيز حظوظه في العودة للمنافسة، فيما يسعى نهضة بركان للحفاظ على نسق البطل رغم تراجع نتائجه مقارنة بالموسم الماضي.

وعلى مستوى أسفل الترتيب، يبقى الصراع محتدماً بين عدة أندية، حيث لا يفصل سوى عشر نقاط بين متذيل الترتيب اتحاد تواركة (13 نقطة) وصاحب المركز التاسع نهضة الزمامرة، ما يجعل شبح النزول يطارد أكثر من فريق.

ويحتل اتحاد تواركة المركز الأخير بانتصار وحيد و10 تعادلات و9 هزائم، في وضعية معقدة تتطلب تحسناً سريعاً لإنقاذ موسمه. كما يعاني أولمبيك آسفي في المركز 15 بـ14 نقطة، رغم بصمته القارية المميزة هذا الموسم.

بدوره، يواصل الاتحاد الرياضي يعقوب المنصور معاناته في أسفل الجدول، إلى جانب أولمبيك الدشيرة، فيما تبقى أندية مثل حسنية أكادير واتحاد طنجة والكوكب المراكشي ونهضة الزمامرة في وضع غير مريح، رغم ابتعادها النسبي عن مراكز النزول.

وهكذا يدخل الموسم الكروي من البطولة الاحترافية مرحلته الأخيرة بإثارة كبيرة، سواء على مستوى التنافس على اللقب أو صراع البقاء، في انتظار ما ستسفر عنه الجولات القادمة.

الاخبار العاجلة