حزب التجمع الوطني للأحرار يدخل على خط قضية الهجوم على الفنانة الأمازيغية “تبعمرانت” من طرف داعية ديني

هيئة التحرير31 يناير 2023آخر تحديث :
حزب التجمع الوطني للأحرار يدخل على خط قضية الهجوم على الفنانة الأمازيغية “تبعمرانت” من طرف داعية ديني

الجديد نيوز

أدلى حزب “التجمع الوطني للأحرار” بدلوه في الجدل الذي خلفه الهجوم اللفظي الذي تعرضت له الفنانة فاطمة شاهو، الملقبة بفاطمة تبعمرانت، والتي تعد واحدة من أيقونات الفن الأمازيغي بالمغرب.

ففي بلاغ صادر عنه، عبر مكتب حزب الحمامة بجهة سوس ماسة عن رفضه للاتهامات والإساءات في حق برلمانيته السابقة، مشددا على “اعتزازه بالمسار الفني لأيقونة الفن الأمازيغي فاطمة شاهو “تبعمرانت”، ومنوّها “بإسهاماتها الفنية والإبداعية خدمة للثقافة الأمازيغية عموما”.

واعتبر حزب “أخنوش” أن “كل الاتهامات والإساءات العميقة التي كالها أحد الأشخاص ممن يدعون تقديم دروس الوعظ والإرشاد على منصات التواصل الاجتماعي” تبقى مرفوضة، مستغربا مما وصفه بـ “استمرار انتحال بعض الغرباء لصفة الواعظ الديني، وتحويلها بشكل فج إلى فضاء ومنبر للسب والشتم، بدل نشر قيم الإسلام المعتدل وما يحمله من محبة وسلام وتدبير حضاري للاختلاف”، وداعيا إلى “مواجهة مثل هذه التجاوزات، التي لا يمكن القفز عليها أو استصغارها”.

وكانت الفنانة المغربية الأمازيغية “فاطمة تبعمرانت”، قد تعرضت الأسبوع الماضي لهجوم شرس من قبل داعية محلي، يدعى “أبو عمار”، كال لها سيلا من النعوت و الصفات القدحية الحاطة، وفق ما جاء في بيان تضامني أطلقه نشطاء لدعم الفنانة السوسية.

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة