توقع هطول أمطار غزيرة بالمغرب في هذا التاريخ..

هيئة التحرير2 يناير 2024آخر تحديث :
توقع هطول أمطار غزيرة بالمغرب في هذا التاريخ..

الجديد نيوز

قال الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، إن الحالة الجوية ستعرف تغييرا يومي الخميس والجمعة المقبلين، بحيث ستعرف معظم المناطق المغربية نزول تساقطات مطرية.

وأوضح يوعابد في تصريح إعلامي، أنه ابتداء من اليوم الخميس، ستعرف الحالة الجوية العامة تغييرا، بحيث سيأتي تيار شمالي غربي رطب يفتح المجال لمرور سحب ممطرة ستهم شمال وشرق البلاد وستصل هذه التساقطات بكمية ضعيفة للمناطق الوسطى للبلاد.

وأكد المتحدث نفسه، أنه خلال يوم الجمعة المقبل، سيبقى الطقس غائما مع بعض التساقطات المطرية محتملة بالمناطق الشمالية والوسطى، الواجهة المتوسطية والأطلس الكبير والمتوسط، مع تساقط ثلوج مرتقبة بمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط.

وأضاف رئيس مصلحة التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، أن الحالة الجوية تميزت خلال هذه الأيام بطقس مستقر وبارد ليلا مع تكون صقيع محلي خلال الصباح والليل فوق كل من المرتفعات، المناطق الشرقية، السهول الداخلية للبلاد.

وأوضح الخبير في الأرصاد الجوية، أن استقرار الطقس خلال هذه الأيام الماضية يعزى إلى استمرار تأثر بلادنا بالمرتفع الآصوري وهو منطقة ضغط متمركزة بجزر ألاصور وتمتد الى بلادنا.

وأفاد يوعابد، أن هذه الأجواء الباردة عادية في هذه الفترة، لأننا في فترة فصل الشتاء وهذه الفترة هي التي تكون معروفة عندنا في المروت الفلاحي بـ “بالليالي” وتعتبر هذه الفترة ذروة الفصل البارد.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

Pin It on Pinterest