تدخل المديرية التعليمية في الصويرة لحل الخلافات بين المفتشين ومدراء المدارس

هيئة التحرير11 مايو 2024آخر تحديث :
تدخل المديرية التعليمية في الصويرة لحل الخلافات بين المفتشين ومدراء المدارس

تدخل المديرية التعليمية في الصويرة لحل الخلافات بين المفتشين ومدراء المدارس وفي التفاصيل،

قامت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في الصويرة بالتدخل لحل الخلافات بين المفتشين التربويين ومدراء المدارس الابتدائية، من خلال تنظيم اجتماع بحضور الطرفين وممثليهم.

وفقًا لمصدر حضر الاجتماع، أكد المدير الإقليمي للتعليم على أهمية الاحترام المتبادل واستخدام التواصل الفعّال كوسيلة لحل النزاعات، بدلاً من اللجوء إلى الاستفسارات أو طلبات التوضيح.

كما تم الاتفاق خلال الاجتماع، بحسب ما ذكرته جريدة “العمق”، على تفويض رئيس قسم الشؤون التربوية وقسم إدارة الموارد البشرية بمهمة حل النزاعات والسوء التفاهم الذي قد ينشأ بين المفتشين ومدراء المدارس.

حضر الاجتماع ممثلون من المديرية الإقليمية، بما في ذلك المدير الإقليمي، ورؤساء الأقسام المعنية، بالإضافة إلى ممثلين عن مدراء المدارس الابتدائية والمفتشين التربويين.

تسببت استفسارات من المفتشين إلى مدراء بعض المدارس في توتر داخل القطاع التعليمي بالصويرة، مما أدى إلى رفض استقبال لجان التفتيش إلا بعد تقديم وثيقة تكليف موقعة من المدير الإقليمي.

وبحسب فرع الجمعية الوطنية لمديري التعليم الابتدائي بالصويرة، أعرب مدراء المدارس عن رفضهم للاستفسارات التي لا تستند إلى الأنظمة الرسمية، مطالبين بالتواصل الإداري الكتابي فقط حتى تصحيح الوضع.

وأكدت الجمعية على أن العلاقة بين الإدارة التربوية والمفتشين يجب أن تكون تكاملية، ودعت إلى تحسين التواصل والالتزام بالمعايير التربوية.

وأشادت بالعلاقة الإيجابية بين رؤساء الأقسام الداخلية بالمديرية ومدراء المدارس، ونددت بالتصرفات التي قد تؤدي إلى توتر الأوضاع التعليمية بالإقليم، داعية إلى سحب الاستفسارات المثيرة للجدل والتي لا تعكس الحاجة الفعلية للمدراء.

الاخبار العاجلة