تتويج الفائزين في الدورة الثانية لكرنفال بيلماون الدولي لاكادير

هيئة التحرير9 يوليو 2024آخر تحديث :
تتويج الفائزين في الدورة الثانية لكرنفال بيلماون الدولي لاكادير

احتضنت حديقة أولهاو بمدينة أكادير، نهاية الأسبوع الماضي، حفل توزيع جوائز الدورة الثانية من تظاهرة “بيلماون الكرنفال الدولي لأكادير“، المنظم من طرف جماعة أكادير في الفترة من فاتح إلى 3 يوليوز الجاري.

وعرف هذا الحفل حضور ضيوف الكرنفال والمنظمين وعدد من المنتخبين وممثلي المجتمع المدني ووسائل الإعلام وجمهور مدينة أكادير.

وكانت إدارة “بيلماون” الكرنفال الدولي لأكادير، قد عقدت لقاء مع لجنة تحكيم الكرنفال، خصص لعرض نتائج لجنة التحكيم وأسماء الفائزين بالجوائز المتنافس عليها على المستوى الفردي والجماعي.

وبعد عرض تقرير لجنة التحكيم وخلاصاتها قررت حجب جائزة أحسن قناع لعدم توفر أي مشارك أو مشاركة على المعايير المنصوص عليها، وتم تعويضها بجائزة أحسن مجسم، كما تم الرفع من قيمة جائزة أحسن مجسم وجائزة أحسن زي تنكري شامل.

وقد أشرفت على جوائز هذه الدورة لجنة تحكيم مكونة من مختصين مغاربة وأجانب ترأستها زهرة مكاش، مديرة المسرح الجامعي والأستاذة بكلية الاداب والعلوم الانسانية بأكادير، والتي قدمت نتائج النسخة الثانية من الكرنفال الدولي لأكادير.

وتم تحديد الفائزين بالجوائز المخصصة لهذه الدورة، والموزعة على أربعة أصناف، وهي جائزة “أحسن بيلماون”، وجائزة “أحسن زي بيلماون”، وجائزة “أحسن زي تنكري شامل”، وجائزة “أحسن فرقة كرنفالية”.

وفاز المشارك مروان الشامخ من إيمينتانوت بجائزة أحسن بيلماون بقيمة 10 ٱلاف درهم، وعادت جائز أحسن زي تنكري شامل لجمعية تاسوتي بأكادير بقيمة 11 ألف درهم، وحازت مجموعة كناوة سوس بأكادير جائزة أحسن مجسم، بقيمة 11 ألف درهم، فيما عادت جائزة أحسن فرقة كرنفالية، لجمعية افلا ن تالت من ايمينتانوت والتي تبلغ قيمتها 30 ألف درهم.اكادير ينو

الاخبار العاجلة