بوتين يوجه صفعة مدوية لتبون ويرفض مشاركة البوليساريو في القمة الروسية الأفريقية

هيئة التحرير27 يوليو 2023آخر تحديث :
بوتين يوجه صفعة مدوية لتبون ويرفض مشاركة البوليساريو في القمة الروسية الأفريقية

الجديد نيوز

استبعدت موسكو جبهة البوليساريو من المشاركة، لحضور أشغال القمة المشتركة بين روسيا وأفريقيا، بهدف تعزيز الشراكة الاقتصادية بين الطرفين، والتي ستدوم يومين بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورؤساء افارقة.

وشكل إستثناء جبهة البوليساريو من دعوتها لحضور القمة الروسية الإفريقية صدمة لعسكر الجزائر وجنوب افريقيا باعتبارهما ابرز حلفاء البوليساريو واشد اعداء الوحدة الترابية للمملكة.

ورغم المحاولات المتكررة للجزائر وحلفائها داخل القارة الأفريقية بما في ذلك جنوب أفريقيا، لإقحام جبهة البوليساريو في مجموعة من الأحداث الإفريقية الدولية، إلا أن موسكو لم تكترث للأمر ووجهت دعوة رسمية لبقية الدول.

وفي كلمة له أمام القمة التي سيتم خلالها بحث سبل تعزيز الشراكة الاقتصادية والتجارية بينهما، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا منفتحة على التعاون في كافة المجالات، مشيرا ان روسيا من اهم الشركاء لدول إفريقيا في الوقت الحالي.

إلى ذلك أكد رئيس اتحاد جزر القمر عثمان غزالي الذي يترأس الاتحاد الإفريقي أن هذه القمة تعد منصة هامة لمناقشة قضايا التعاون بين روسيا وإفريقيا، وكذلك القضايا الدولية المؤثرة، بوصف روسيا دولة عظمى مؤثرة في مشهد السياسة الدولية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة