بنسعيد: نتابع الحالة الصحية للمسرحي الذي أحرق نفسه وسنفعل مؤسسة الرعاية الاجتماعية لتفادي مثل هذه المأساة

هيئة التحرير28 مارس 2023آخر تحديث :
بنسعيد: نتابع الحالة الصحية للمسرحي الذي أحرق نفسه وسنفعل مؤسسة الرعاية الاجتماعية لتفادي مثل هذه المأساة

الجديد نيوز

قال المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، إن وزارته تتابع الحالة الصحية للفنان المسرحي الذي أقدم على إحراق نفسه أمام مقرها بالرباط، واطلعت على ملفه المطلبي حيث تم إيفاد مسؤول بقطاع الثقافة لتتبع حالته الصحية بالمستشفى، متنميا له الشفاء.

وأشار بنسعيد خلال مشاركته في ندوة لمؤسسة الفقيه التطواني أمس الاثنين، أن مشروع قانون مؤسسة الرعاية الاجتماعية للفنانين المحال على الأمانة العامة للحكومة، سيعمل على مواكبة الفنانين اجتماعياً وتجنب مثل هذه الماَسي مستقبل.

وأوضح أنه قد تم صباح يوم أمس مناقشة الإمكانات التي سيتم تخصيصها للمؤسسة، لافتا إلى أن المجال التشريعي يأخذ وقته، لذلك تم التفكير في المؤسسة لتحل بعض الإشكالات الاجتماعية.

وأكد بنسعيد أن جميع الفنانات والفنانين اللذين يتوفرون على بطاقة الفنان ليس لديهم إشكال في القطاع الصحي، مشيرا أن الحكومة تقوم بمأسسة الدولة الاجتماعية “كي لا نتكلم في المستقبل على مشاكل الصحة والتعليم”.

وشدد على ضرورة الحفاظ على كرامة الفنانين “الذين كبرنا معهم على شاشة التلفاز وأصبحوا جزء منا، ومواكبتهم اجتماعياً حتى لا نقع في مثل هذه المأساة”.

يذكر أن الفنان أحمد جواد، الذي سبق له أن شغل مدير ا منشطا نادي الأسرة بمسرح محمد الخامس، أقدم على إضرام النار في جسمه أمام مبنى وزارة الثقافة ونقل في وضعية حرجة إلى المستشفى، احتجاجا على إقصائه من الدعم الذي تمنحه الوزارة لأعمال الفنانين المسرحيين، وبعد تردده أكثر من مرة على مقر الوزارة دون أن يتمكن من الدخول إليها بسبب قرار المنع الذي صدر في حقه من قبل مسؤولي نفس الوزارة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

Pin It on Pinterest