بعد اعترافها التاريخي بمغربية الصحراء.. “بنبطوش” يُوجه مجددا أصابع الاتهام إلى إسبانيا

هيئة التحرير17 مايو 2023آخر تحديث :
بعد اعترافها التاريخي بمغربية الصحراء.. “بنبطوش” يُوجه مجددا أصابع الاتهام إلى إسبانيا

الجديد نيوز

وجّه إبراهيم غالي، زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية، أصابع الاتهام إلى “الجارة الشمالية” إسبانيا، التي أبدت دعمها لمقترح الحكم الذاتي لحل النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

وجاء على لسان “بنبطوش” أن “إسبانيا تتحمل مسؤولية مآسي ساكنة المخيمات”، داعيا مدريد إلى “الامتثال للشرعية الدولية واستكمال التزاماتها المرتبطة بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني في الصحراء” المغربية.

زعيم الكيان الوهمي لفت إلى أن “إسبانيا أقدمت على التصرف فيما لا تملك، وأعطته لمن لا يستحق”، مضيفا: “ولطالما لم تتم تصفية الاستعمار من الصحراء، وتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير والاستقلال، فالمسؤولية لن تسقط عن الدولة الإسبانية”.

وزاد غالي أن “ما يقومون به هو استثمار مقزز في معاناة ومأساة وصمود ومقاومة الشعب الصحراوي”، موضحا أنهم “يغرزون سكين الغدر مرة أخرى في خاصرة شعب مضطهد مظلوم، ويحركونها في نفس الجرح الذي تسببوا فيه منذ أكثر من سبعة وأربعين عاماً، ويعيدون بيع المواقف المنتهكة للقانون الدولي في سوق الخيانة والعمالة”.

تجدر الإشارة إلى أن 14 مارس 2022 يُعد يوما تاريخيا، بعدما أبدى بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، دعمه لمقترح الحكم الذاتي، الذي تبنته المملكة منذ سنة 2007، لحل النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، تُوج بزيارة سانشيز الرباط ولقائه بالملك محمد السادس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

Pin It on Pinterest