بالفيديو.. تصريح غير متوقع لـ”بنشيخة” يثير ضجة كبرى بـ”الجزائر” بعد استبعاد أبرز نجوم المنتخب

هيئة التحرير2 يونيو 2024آخر تحديث :
بالفيديو.. تصريح غير متوقع لـ”بنشيخة” يثير ضجة كبرى بـ”الجزائر” بعد استبعاد أبرز نجوم المنتخب

أخبارنا المغربية – عبدالاله بوسحابة

أثار المدرب البوسني “فلاديمير بيتكوفيتش”، ضجة كبيرة في الجارة الشرقية، في أعقاب إعلانه عن اللائحة النهائية للاعبي المنتخب الجزائري الذين سيعول عليهم خلال مقابلتي غينيا وأوغندا المرتقبتين على التوالي يومي 6 و 10 يونيو الجاري، برسم الجولة الثالثة والرابعة، من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وارتباطا بالموضوع، اختار البوسني “بيتكوفيتش” استبعاد أسماء وازنة في المنتخب الجزائري، من قبيل النجم “رياض محرز”، لاعب الأهلي السعودي، إلى جانب كل من “إسلام سليماني”، الهداف التاريخي لـ”الأفناك”، والمشاغب “يوسف بلايلي”، لاعب مولودية الجزائر.

في ذات السياق، أثارت قرارات “بيتكوفيتش”، غضب فئات عريضة من الجماهير والمهتمين بالكرة الجزائرية، لعل أبرزهم الإطار الوطني “عبد الحق بنشيخة”، الذي انفجر بالمناسبة في وجه الناخب الجزائري الجديد، بسبب عدم استدعاء “بلايلي”، بمبرر أنه غير منضبط.

وشدد “بنشيخة” على أن أهمية هذا اللاعب في المنتخب الجزائري وموهبته التي تسمح له بأداء الدور المنوط به على أحسن وجه، مشيرا إلى أن التحجج بمسألة الانضباط أمر لا يستقيم، قبل أن يوجه له رسالة قوية زادت من تأجيج الأوضاع داخل تربص الـ”الأفناك”، حينما صرح لقناة “الهداف” قائلا: “مغديش تعطيه بنتك ولا تتناسب معاه باش تطلب منو يكون منضبط”.

يشار إلى أن “بلايلي” تصدر العناوين بالصحف الجزائرية بل وحتى الدولية خلال محطات عديدة، بسبب مشاكله التي لا تنتهي، الأمر الذي قد يكون وراء قرار استبعاده من المنتخب الوطني، لأن الناخب الجزائري، يرغب في خلق أجواء جديدة، بعيدا عن كل المشاكل التي عاشها المنتخب الجزائري خلال الفترات السابقة، والتي عجلت بخروجه من الدور الأول لبطولة أمم إفريقيا الأخيرة بساحل العاج.

الاخبار العاجلة