بالصورة.. المغربي “نور الدين آيت علي” يلتحق بأشهر المعلقين العرب الذين سيواكبون مقابلات “يورو” ألمانيا

هيئة التحرير9 يونيو 2024آخر تحديث :
بالصورة.. المغربي “نور الدين آيت علي” يلتحق بأشهر المعلقين العرب الذين سيواكبون مقابلات “يورو” ألمانيا

أخبارنا المغربية – عبدالاله بوسحابة

أعلن الواصف الرياضي المغربي “نور الدين آيت علي”، التحاقه بشكل رسمي بقناة “الرابعة الرياضية”، مشيرا إلى أنه سيكون ضمن فريق قناة العراقية الذي سيتولى التعليق على مقابلات النسخة الـ 17 بطولة أمم أوروبا التي تحتضنها ألمانيا خلال الفترة الممتدة بين 14 يونيو و14 يوليوز 2024.

وارتباطا بالموضوع، نشر “آيت علي” صورة للقائمة الأولية التي اعتمدتها قناة “الرابعة الرياضية” من أجل تغطية ومواكبة فعاليات الـ”يورو”، أرفقها بتعليق جاء فيه: “سعيد جداً بأن أكون واحدا من أصوات اليورو القادم عبر قناة الرابعة الرياضية.. نراكم على خير بإذن الله”.

في ذات السياق، أظهرت القائمة الأولية التي اعتمدتها القناة العراقية لمواكبة الـ”يورو”، تواجد الإطار الوطني والمحلل الرياضي “محمد سهيل”، إلى جانب أسماء وازنة من قبيل المدرب الإسباني “خيسوس كاساس”، والمصري “أحمد البدري”، المدرب السابق لنادي الأهلي، والدولي الإماراتي السابق “فيصل خليل”.

كما ضمت ذات القائمة، كلا من المعلق المصري الشهير “أحمد الطيب”، الذي ارتبط اسمه بقنوات “بي. إن. سبورتس”، وقنوات الدوري والكأس القطرية، والمعلق البحريني الشهير “خالد حدي”، والإعلامي العراقي “فيان فائق”..

ومعلوم أن المعلق الرياضي “نور الدين آيت” هو شاب مغربي، يتحدر من مدينة الصخيرات، حائز على شهادة الإجازة في شعبة الفلسفة من جامعة محمد الخامس بالرباط، سبق له أن توج فائزا بلقب أحسن معلق في الوطن العربي، لسنة 2017، ضمن المسابقة التي نظمتها قناة “الكأس” القطرية، من خلال برنامج “صوت الملاعب” في نسخته الثالثة، قبل أن تتعاقد معه ذات القناة بشكل رسمي، ليكون بعدها واحدا من بين أبرز المعلقين على الصعيد العربي.

كما كان لـ”آيت علي” تجارب عديدة، أبرزها مواكبته فعاليات مونديال قطر الأخير، ضمن شبكة مراسلي قنوات “الكأس” القطرية، فضلا عن تعليقه على أهم مقابلات كأس الملك سلمان، ضمن شبكة قنوات “SSC” السعودية.

الاخبار العاجلة