الولايات المتحدة..مسؤول صحي رفيع يدعو لوضع تحذيرات من مخاطر شبكات التواصل على المراهقين

هيئة التحرير5 يوليو 2024آخر تحديث :
الولايات المتحدة..مسؤول صحي رفيع يدعو لوضع تحذيرات من مخاطر شبكات التواصل على المراهقين
عبّر ـ ولد بن موح

دعا مسؤول صحي حكومي أمريكي كبير، امس الاثنين 17 يونيو 2023، إلى نشر تحذيرات على منصات التواصل الاجتماعي بشأن آثارها الضارة على صحة المراهقين، على غرار التحذيرات الموجودة على عبوات التبغ.

في مقال نشرته صحيفة نيويورك تايمز، وصف الجراح العام الأمريكي فيفيك مورثي وسائل التواصل الاجتماعي بأنها “مساهم كبير” في أزمة الصحة العقلية الشاملة للشباب.

وكتب: “لقد حان الوقت للمطالبة بوضع علامة تحذيرية على منصات التواصـل الاجتماعي تفيد بأن هذه الوسائط مرتبطة بضرر كبير على الصحة العقلية للمراهقين”.

وقال مورثي إن قضاء أكثر من ثلاث ساعات يوميا على وسائل التواصـل الاجتماعي يضاعف خطر الإصابة بأعراض القلق والاكتئاب لدى المراهقين، مشيرا إلى أن متوسط ​​الاستخدام اليومي خلال صيف 2023 بلغ نحو خمس ساعات.

وأضاف: “إن خطاب التحذير، الذي يتطلب اتخاذ إجراء من قبل الكونجرس، سيذكر الآباء والمراهقين بانتظام بأن وسائل التواصل الاجتماعي لم يثبت أنها آمنة”.

ومضى قائلاً: “تظهر الأدلة المستمدة من دراسات التبغ أن الملصقات التحذيرية يمكن أن تزيد الوعي وتغير السلوك. »

في عام 2023، أصدر مورثي تحذيرًا صحيًا سلط فيه الضوء على أن وسائل التـواصل الاجتماعي تشكل “خطرًا كبيرًا” على الأطفال، مشددًا على أن الأطفال بعمر 13 عامًا أصغر من أن ينضموا إلى تطبيقات الوسائط الاجتماعية.

كما دعا الجراح العام المدارس في جميع أنحاء البلاد يوم الاثنين إلى “ضمان عدم استخدام الهواتف أثناء التعلم في الفصول الدراسية والتجمعات الاجتماعية التي ينظمها الطلاب”.

ودعا الآباء إلى الانتظار حتى ما بعد المدرسة الإعدادية قبل السماح لأطفالهم بالوصول إلى وسائل التواصل الاجتماعي، داعيا إلى منع الأطفال من استخدام الهواتف قبل النوم وأثناء الوجبات وأثناء التجمعات الاجتماعية.

الاخبار العاجلة