الولايات المتحدة.. إلغاء أزيد من 1300 رحلة جوية مع اشتداد العاصفة “بيريل”

هيئة التحرير8 يوليو 2024آخر تحديث :
الولايات المتحدة.. إلغاء أزيد من 1300 رحلة جوية مع اشتداد العاصفة “بيريل”

أعلنت شركات طيران في الولايات المتحدة، اليوم الاثنين، عن إلغاء أزيد من 1300 رحلة، بعد اشتداد قوة العاصفة “بيريل”.

ووصل الإعصار “بيريل”، اليوم الاثنين إلى اليابسة في ولاية تكساس، جنوب الولايات المتحدة، مصحوبا برياح قوية بلغت سرعتها 130 كيلومترا في الساعة، مما تسبب في هطول أمطار غزيرة وفيضانات ساحلية وانقطاع التيار الكهربائي.

وأظهرت معطيات على موقع “فلايت أوير” المتخصص في تتبع حركة الملاحة الجوية، أنه تم إلغاء ما مجموعه 1331 رحلة جوية، وتأجيل 505 رحلات حتى الساعة 6:06 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

وألغت شركة “يونايتد إيرلاينز” أكبر عدد من الرحلات الجوية، بـ406 رحلات، تليها شركة “ساوثويست إيرلاينز” بحوالي 268 رحلة.

وأصدرت الشركتان تحذيرات للمسافرين بشأن التأثيرات المتوقعة للإعصار “بيريل” على رحلاتهما الجوية في عدد من مطارات المنطقة، من بينها أوستن وكوربوس كريستي وهارلينغن وهيوستن.

وأشار المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، إلى أن “بيريل”، الذي تسبب في دمار كبير وخلف ما لا يقل عن 11 قتيلا في منطقة البحر الكاريبي هذا الأسبوع، بلغ الفئة الأولى على مقياس للأعاصير وقد يبلغ الفئة الثانية عند وصوله إلى اليابسة اليوم.

وعلى صعيد الملاحة البحرية، تسبب اشتداد العاصفة “بيريل”، أمس الأحد، في إيقاف أكبر موانئ ولاية تكساس عملياتها وحركة السفن.

وأصدرت إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية، يوم الجمعة الماضية، تحذيرات من تأثير عواصف رعدية سلبا على حركة السفر والنقل الجوي في الولايات المتحدة.

الاخبار العاجلة