المنتخب الإيطالي يخسر لاعبا مهما قبل انطلاق كأس أوروبا

هيئة التحرير3 يونيو 2024آخر تحديث :
المنتخب الإيطالي يخسر لاعبا مهما قبل انطلاق كأس أوروبا

سيغيب مدافع المنتخب الإيطالي، جورجيو سكالفيني، عن كأس أمم أوروبا لكرة القدم، التي تستضيفها ألمانيا من 14 يونيو الحالي إلى 14 يوليوز المقبل، بعد إصابته بتمزق في أربطة الركبة اليسرى.

وبذلك تلقى المنتخب الإيطالي ضربة موجعة في ظرف ثلاثة أيام، بعد الإعلان عن غياب مدافع إنتر فرانتشيسكو أتشيربي (34 مباراة دولية) للسبب نفسه، وذلك قبل دخوله في تجمع إعدادي للدفاع عن لقبه.

وأصيب سكالفيني (20 عاما) في ركبته اليسرى قبل صافرة نهاية المباراة الأخيرة للموسم، والمؤجلة من الدورة التاسعة والعشرين لفريقه أتالانتا التي خسرها على أرضه أمام فيورنتينا 2-3، لينهي منافسات “سيري أ” في المركز الرابع.

وأعلن أتالانتا، المتو ج بلقب مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” هذا الموسم، بفوزه على باير ليفركوزن الألماني 3-0، في بيان، أن “الفحوصات التي أجريت لسكالفيني بعد المباراة كشفت عن إصابته بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليسرى”.

وحمل سكالفيني، الذي لعب دورا بارزا في تألق أتالانتا هذا الموسم، قميص منتخب بلاده خلال 8 مباريات دولية، 4 منها في التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2024 في ألمانيا.

وبات من المرجح أن يستدعي مدرب المنتخب الإيطالي، لوتشانو سباليتي، مدافع يوفنتوس فيديريكو غاتي (3 مباريات دولية)، بعد الإعلان عن إصابة أتشيربي.

وسيتم الإعلان عن القائمة النهائية من 26 لاعبا للمنتخب الإيطالي في السادس من يونيو الحالي.

ووقع المنتخب الإيطالي في المجموعة الثانية الصعبة، إلى جانب منتخبات إسبانيا وكرواتيا وألبانيا.

الاخبار العاجلة