المشاهير والرقم الأول.. معادلة بين الغرور والتواضع

هيئة التحرير5 يوليو 2024آخر تحديث :
المشاهير والرقم الأول.. معادلة بين الغرور والتواضع

انقسمت آراء المشاهير المغاربة حول موضوع حلولهم في الرتبة الأولى في الساحة الفنية وتحقيقهم الصدارة في مختلف الأنماط الموسيقية التي قدموها طيلة مشوارهم الفني، بين من يعتبر نفسه الأول في جيله ومن يترك تقييم أعماله للجمهور مفضلا عدم اقحام اسمه داخل التصنيفات والمقارنة وذلك في تصريحات متفرقة لجريدة بلبريس الإلكترونية.

واعتبرت الفنانة المغربية نجاة اعتابو أنها لا تدخل في المقارنة مع بنات الجيل الحالي أو حتى مع فنانات جيلها، حيث أنها تقدم لونا موسيقيا مختلفا لا ينافسها عليه أحد مؤكدة أنها لا تنتمي لأي مدرسة فنية وهو ما يجعلها بعيدة على التصنيفات والمنافسة في المجال الفني ويمكنها من اعتلاء كرسي الصدارة في لونها الموسيقي.

وبدوره علق  الرابور المغربي مسلم على من يطلق عليه لقب الفنان رقم واحد في اللون الموسيقي الذي يقدمه قائلا:” شخصيا لا يمكنني القول أنني الفنان رقم واحد في الراب، وإن كان الجمهور يعتقد ذلك، اشتغلت على مسيرتي الفنية بحب وشغف كبيرين والتصنيف يعود للجمهور وليس للفنان.

وقالت الفنانة زينة الداودية إنها تعتبر نفسها الرقم الأول في شكلها الموسيقي واللون الذي تقدمه مع تواجد منافسة بينها وبين الفنانة نجاة اعتابو، مؤكدة أنها تتقن اللون الغنائي الذي تقدمه بشكل كبير وتفاعل الجمهور معها وحضوره الكثيف لحفلاتها هو ما يجعلها تحتل الصدارة على حسب تعبيرها.

فيما اعتبرت المطربة المغربية لطيفة رأفت أن موضوع التصنيف لا يحق للفنان أن يتدخل فيه، مشيرة أن الجمهور هو المقياس الحقيقي لنجاح الفنان في أي مجال، مؤكدة أن “شباك التذاكر ” هو من كان يحدد فنان الصنف الأول بالنسبة لجيلها.

الاخبار العاجلة