المانيا تهدد روسيا ..

79

الجديد نيوز

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، إن لدى بلاده “الكثير من الأصدقاء حول العالم رغم الدعاية الغربية المعادية”.
وقال بوتين “نعلم أنه رغم جهود الدعاية الرسمية الفاسدة للنخب الغربية المعادية لنا، فلدينا الكثير من الأصدقاء في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك القارة الأمريكية وأوروبا”.
وأوضح أن “من يجرّون الدول الأوروبية بما في ذلك ألمانيا إلى حرب جديدة مع روسيا ومن يتوقعون هزيمتنا في ساحة المعركة، لا يفهمون على ما يبدو أن حربا حديثة معنا ستكون مختلفة تماما”، وفق الوكالة.
واعتبر بوتين الخميس أنّ بلاده مهدّدة “مجدّداً” بـ”دبّابات ألمانية”، في إشارة إلى مدرّعات ليوبارد-2 التي تعهّدت برلين تزويد كييف بها للتصدّي للغزو الروسي الذي قارنه سيّد الكرملين مجدّداً بالحرب ضد هتلر.
وفي احتفال بمناسبة الذكرى الثمانين لانتصار الاتحاد السوفيتي على الجيش الألماني في ستالينغراد، قال بوتين “هذا أمر لا يصدق لكنّه حقيقي. نحن مهدّدون مجدداً بدبّابات ليوبارد ألمانية”، مؤكّداً في الوقت نفسه أنّ روسيا قادرة على “الردّ” على الدول التي تهدّدها.
يذكر أن المعركة التي وقعت بمدينة ستالينغراد (فولغوغراد حاليا) استمرت من 17 يوليو 1942 وحتى 2 فبراير 1943، انتصرت فيها القوات السوفيتية على القوات النازية، في واحدة من أكبر معارك الحرب العالمية الثانية.

وكالات

 

 

- Advertisement -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.