الكونغو تنسحب من مواجهة النيجر ومواجهة المنتخب المغربي مهددة بالإلغاء

هيئة التحرير4 يونيو 2024آخر تحديث :
الكونغو تنسحب من مواجهة النيجر ومواجهة المنتخب المغربي مهددة بالإلغاء

أخبارنا المغربية – عبد المومن حاج علي 

أكد وزير الرياضة الكونغولي، “هيوغز نغويلونديلي”، عدم خوض منتخب بلاده لمباراته ضد منتخب النيجر ضمن تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وجاء انسحاب منتخب الكونغو ردا على رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الترخيص له لاستقبال منتخب النيجر على ملعب “ألفونس ماسامبا ديبات” بالعاصمة برازافيل، وإصراره على إقامتها بملعب الشهداء الواقع بعاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية “كينشاسا”.

وفي السياق ذاته قال وزير الرياضة الكونغولي :” منتخب الكونغو لن يلعب في كينشاسا، نحن نقبل الاعتذار لأن الكونغو بلد يلتزم بكلمته، وعندما أعطينا كلمتنا، فإننا نحترمها، عندما نواجه موقفًا لا يتوافق مع قيمنا، فإننا لا نسايره، ولهذا السبب تم اتخاذ قرار الإنسحاب”.

وأثار القرار إمكانية إلغاء مباراة المنتخب الوطني المغربي ضد منتخب الكونغو، يوم الثلاثاء القادم 11 يونيو، باعتبار أنها بُرمجت أيضا لتلعب في الملعب نفسه بالكونغو الديمقراطية، وتشبث وزارة الرياضة الكونغولية بموقفها للعب مبارياتها بعاصمة البلد.

يذكر أن وسائل إعلام كونغولية أعلنت في وقت سابق عن رغبة اتحاد الكرة بالكونغو برازافيل، في تغيير وجهة مباريات الجولة الثالثة والرابعة، أمام النيجر والمغرب، بالتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم، صوب ملعب “ألفونس مسامبا ديبا”، بدلا من ملعب الشهداء بالكونغو الديمقراطية، حيث أكد وزير الرياضة الكونغولي بأن بلاده راسلت الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لالتماس خوض المباراتين بالملعب المذكور.

الاخبار العاجلة