الكشف عن سبب توقيف الدعم الاجتماعي

هيئة التحرير12 مايو 2024آخر تحديث :
الكشف عن سبب توقيف الدعم الاجتماعي

الغش سبب توقيف الدعم الاجتماعي في التفاصيل،

قالت وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح علوي، بمجلس المستشارين، إن نتائج المراقبة التي تجريها السلطات أظهرت وجود حالات غش في بعض البيانات المدلى بها، مؤكدة أن توقف الدعم الاجتماعي المباشر لدى بعض الأسر بوجود حالات غش في المعطيات المقدمة من طرف بعض المواطنين.

وأشارت الوزيرة إلى أنه وإلى نهاية أبريل الماضي، تم تسجيل 4.4 ملايين استفادت منها 3 ملايين و 640 ألف أسرة لحد الآن، أي بإجمالي 12 ملیون فرد.

وذكرت الوزيرة بأن هذا البرنامج كلف، إلى حدود اليوم، 2 مليار درهم، على أن يتم رفع هذا الرقم مع حلول نهاية هذه السنة إلى 25 مليار درهم.

ودافعت المسؤولة الحكومة على حصيلة برنامج الدعم الاجتماعي، قائلة: “هذا ورش بدا قبل الأجال، وعندو وقع مهم جدا ، وخاصنا نعترفو أنه نجاح للمغاربة، ولكن هذا لا يعني عدم وجود بعض التساؤلات أو الإشكالات المرتبطة بالتسجيل.

وتحدث رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، خلال بسطه الحصيلة المرحلية للحكومة، عن ورش الدعم الاجتماعي، بالقول: “إننا أمام ثورة اجتماعية حقيقية قوامها التضامن والتكافل ودعم الترقي الاجتماعي لفئات واسعة من أبناء الوطن.

وأضاف رئيس الحكومة أن ورش الدعم المباشر ورش مهندسه الملك بعبقريته المعتادة، معتبرا أن لحظة تفعيله تبقى من المحطات التاريخية المتميزة، التي سيتذكرها كل المغاربة.

وأكد أخنوش على أن هذا الورش الوطني سيمكن ملايين الأسر المغربية ضعيفة الدخل من الخروج من الهشاشة والتهميش الاجتماعي.

الاخبار العاجلة