السنغال تتحرك لاستضافة كأس إفريقيا 2032

هيئة التحرير12 مايو 2026آخر تحديث :
السنغال تتحرك لاستضافة كأس إفريقيا 2032

كشفت السلطات السنغالية عن شروعها في الإعداد لتقديم ملف رسمي من أجل احتضان نهائيات كأس إفريقيا للأمم لسنة 2032، في خطوة تعكس طموحها لتعزيز حضورها في الساحة الكروية القارية.

وأكدت وزيرة الرياضة السنغالية هادي گي أمام البرلمان أن العمل جار على تجهيز ملف الترشيح، مع تسخير مختلف الإمكانيات لضمان تنظيم ناجح يليق بمكانة البلاد.

وتسعى السنغال إلى استثمار زخم نتائجها الأخيرة، خاصة بعد بلوغها نهائي نسخة 2025، من أجل إقناع الهيئات القارية بقدرتها على احتضان هذا الحدث الكبير.

يذكر أن السنغال سبق لها تنظيم البطولة الإفريقية مرة واحدة فقط، وكان ذلك سنة 1992، وهو ما يجعل هذا المشروع فرصة لإعادة استضافة المسابقة بعد سنوات طويلة.

الاخبار العاجلة