استعدادات أمنية مكثفة بنيويورك قبل محاكمة ترامب

هيئة التحرير3 أبريل 2023آخر تحديث :
استعدادات أمنية مكثفة بنيويورك قبل محاكمة ترامب

الجديد نيوز

يصل الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب إلى نيويورك، اليوم الاثنين، قادمًا من فلوريدا، حيث سيتوجه إلى منزله السابق في برج ترمب، لكن التوقيت الدقيق لوصول الرئيس السابق غير واضح على الرغم من أنه كان من المتوقع أن يبقى الليلة في نيويورك قبل التوجه إلى محاكمته في لوار مانهاتن، غدا الثلاثاء.

وأكد الرئيس السابق دونالد ترمب أنه سيغادر منتجعه في فلوريدا يوم الاثنين للسفر إلى مدينة نيويورك حيث سيمثل أمام المحكمة يوم الثلاثاء.

وكتب ترمب على موقع Truth Social: “سأغادر Mar-a-Lago يوم الاثنين الساعة 12 ظهراً، متوجهاً إلى برج ترمب في نيويورك”. وصباح الثلاثاء “سأذهب صدق أو لا تصدق إلى قاعة المحكمة.. لم يكن من المفترض أن تكون أميركا على هذا النحو!”.

وتتأهب عناصر شرطة نيويورك لأي طارئ إذا لزم الأمر خلال مثول الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب أمام المحكمة ،الثلاثاء، ووفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية فإن جهاز شرطة نيويورك يبقى مستعداً للاستجابة.
وقال الناطق باسم شرطة نيويورك، إن الشرطة ستضمن للجميع إمكانية ممارسة حقهم بطريقة سلمية، مضيفاً لا توجد في الوقت الراهن تهديدات ذات مصداقية.

وعملت شرطة نيويورك على وضع حواجز معدنية حول برج ترمب، وإغلاق الطرق حول محكمة الجنايات في مانهاتن.

وسيمثل ترمب لمواجهة تهم عديدة، على رأسها شراء صمت ممثلة إباحية عام 2016، ليوصف بأنه أول رئيس أميركي سابق أو حالي يواجه اتهامات جنائية.
وأوضح محامي ترمب أنه يستعد للمعركة قبل جلسة المحكمة المقرر عقدها الثلاثاء، مضيفاً أنهم جاهزون لهذه المعركة، وأنه يتطلع إلى المضي قدماً في هذا الأمر في أسرع وقت ممكن لتبرئة ترمب.

وكان قد قال ترمب في بيان، في أول رد على القرار، إنه بريء تماما، وإن اتهامه استمرار للتدخل في الانتخابات ونهج الاضطهاد السياسي.

أنصار ترمب
ولم يحذر مسؤولو إنفاذ القانون وخبراء خارجيون من تهديدات كبيرة من أنصار ترمب أو خصومه هذا الأسبوع، لكن المسؤولين والشرطة في مدينة نيويورك كانوا يستعدون بالفعل للاحتجاجات بالقرب من مبنى المحكمة وخارج برج ترمب في الجادة الخامسة، حيث تم وضع المتاريس في الشوارع لعدة كتل محيطة بالمبنى أمس الأحد، وسط تجمع طواقم التصوير والفضوليين.

ومن المتوقع أن يتواجد ترمب (76 عامًا)، في مكتب المدعي العام لمنطقة مانهاتن ألفين براغ، في وقت مبكر من بعد ظهر يوم الثلاثاء، قبل أن يتم تقديمه للمحاكمة في مبنى المحاكم الجنائية في مانهاتن الضخم.

ولم يتم الكشف عن التهم المحددة بعد على الرغم من أنها مرتبطة بالمدفوعات التي تم دفعها خلال انتخابات عام 2016 لشراء صمت الممثلة الإباحية ستورمي دانيلز، التي تقول إنها أقامت علاقة جنسية قصيرة مع ترمب في عام 2006.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

Pin It on Pinterest