إسبانيا ترفض تجديد الإقامة للانفصالية “حيدر” و تصدم البوليساريو مجددا..

هيئة التحرير2 يناير 2024آخر تحديث :
إسبانيا ترفض تجديد الإقامة للانفصالية “حيدر” و تصدم البوليساريو مجددا..

الجديد نيوز

وجهت إسبانيا صفعة جديدة إلى جبهة “البوليساريو” الانفصالية، بعدما رفضت تجديد تصريح الإقامة للناشطة الانفصالية، أميناتو حيدر، عقب 16 سنة من منحها تصريح الإقامة فوق التراب الإسباني.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “إلباييس”، فإن مندوب الحكومة الإسبانية بمدريد، فرانسيسكو مارتن، أعلن قبل أيام قليلة، عن رفض تجديد تصريح الإقامة لأميناتو حيدر، موضحا أن السبب هو “فشلها في الالتزام بضوابط الهجرة”.

وأوضح مندوب الحكومة بمدريد، أن السلطات الإسبانية حريصة على الالتزام باللوائح القانونية، “لكن إذا لم يمتثل الأشخاص الذين يطلبون تصريح الإقامة، فليس هناك خيار سوى رفض هذا الطلب”، دون تقديم المزيد من التفاصيل.

وفي هذا الصدد، كشف محامي أميناتو حيدر، أن موكلته كان لديها تصريح إقامة في إسبانيا لمدة 16 عاما، وكانت تجدده بشكل دوري دون مشاكل، لكن في 25 يناير من العام الماضي، انتهت صلاحيته.

وأضاف المحامي، وفق “إلباييس”، أنه في 24 فبراير، خلال فترة 90 يومًا التي تحددها اللوائح، قدمت حيدر طلب التجديد إلكترونيًا إلى سجل المفوضية الفرعية للحكومة في خيان، قبل أن يتم رفض الطلب.

وفي هذا الصدد، اعتبرت الناشطة الانفصالية، أميناتو حيدر، في تصريحات لصحيفة “إندبندنت”، أن رفض الحكومة الإسبانية لطلب تجديد إقامتها “إجراء خطير للغاية”، زاعمة أنها ضحية للتنسيق بين المغرب وإسبانيا، وفق تعبيرها.

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

Pin It on Pinterest