أعضاء وخبراء أوروبيون يوجهون ضربة جديدة موجعة للبوليساريو والجزائر

هيئة التحرير3 يوليو 2023آخر تحديث :
أعضاء وخبراء أوروبيون يوجهون ضربة جديدة موجعة للبوليساريو والجزائر

الجديد نيوز

أوصى أعضاء من البرلمان الأوروبي وخبراء دوليون خلال مشاركتهم في مؤتمر عقد مؤخرا في مدريد جميع دول الاتحاد بدعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي بالصحراء المغربية، خلال هذه المرحلة أكثر من أي وقت مضى، حتى يتم حل النزاع المفتعل وضمان استقرار المنطقة.

وقال المشاركون في المؤتمر الذي نظمه مركز الأبحاث الإسباني Coordenadas para la gobernanza y la” economía aplicada”. أن خطة الحكم الذاتي التي اقترحها المغرب في عام 2007 لإنهاء النزاع حول الصحراء بشكل نهائي هي “حل واقعي وفعال لتحقيق الاستقرار في المنطقة”.

وحث أعضاء اللجنة، المتكونة من فرناندو فرنانديز أغيري ، العقيد في احتياطي الجيش الإسباني، وفرناندو غارسيا بلازكيز ، نائب مدير معهد الجنرال غوتيريز ميلادو، وألفارو فرنانديز دي أرآوز غوميز دي أسيبو، الخبير في الأمن المعلوماتي، بالإضافة إلى عضو البرلمان الأوروبي أنطونيو لوبيزكيز، والنائب الإيطالي فابيو ماسيمو كاستالدو، الدول الأعضاء الـ 27 للاتحاد الأوروبي على دعم موقف المغرب من أجل تعزيز العلاقات بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط.

ودعا المتحدثون الاتحاد الأوروبي إلى إعادة النظر في سياسته اتجاه المنطقة المغاربية، والعمل على توطيد العلاقات مع المملكة المغربية باعتبارها “شريكا ملتزما باتفاقاته مع المفوضية الأوروبية”، بالاضافة إلى ضرورة الاستمرار في تشجيع ودعم الإصلاحات الديمقراطية في المغرب.

ويعتبر معهد ” Coordenadas para la gobernanza y la economía aplicada ” معهدا للتفكير والبحث حول التفاعل بين الحوكمة والاقتصاد التطبيقي من أجل “النهوض بثلاثية الرفاهية الاجتماعية والتقدم الاقتصادي والاستدامة البيئية.”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة