أسابيع قبل “عيد الأضحى”.. المغرب ينتظر وصول شحنة مهمة من “الأغنام” الرومانية

هيئة التحرير16 مايو 2023آخر تحديث :
أسابيع قبل “عيد الأضحى”.. المغرب ينتظر وصول شحنة مهمة من “الأغنام” الرومانية

الجديد نيوز

أفادت مصادر مطلعة، أن شحنة مهمة من الأغنام الرومانية، ينتظر أن تصل إلى المغرب، أسابيع قليلة قبل “عيد الاضحى”، حيث من المرتقب أن تغطي هذه الأكباش الخصاص الداخلي الحاصل من حيث اللحوم الحمراء.

في ذات السياق، أوضح “مصطفى بلفقيه”، رئيس الجمعية الوطنية لتجار اللحوم الحمراء بالتقسيط، أن أول شحنة من رؤوس الأغنام الرومانية، ستصل إلى ميناء طنجة المتوسطي، بعد أسبوعين، وذلك بعد توصل مهنيي قطاع اللحوم الحمراء مع نظرائهم في رومانيا إلى اتفاق حول صيغة هذه الصفقة.

ذات المتحدث أكد في تصريح صحفي، أن العدد الإجمالي للأغنام الرومانية التي سيتم استيرادها، يرتقب أن يصل إلى 15 ألف رأسا، مشيرا إلى أنه يتم التفكير في جلبها في شحنة واحدة.

وشدد “بلفقيه” على أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية (أونسا)، قام بتتبع الوضعي الصحي للقطيع الروماني، مشيرا إلى أنه قام بمنح المهنيين شهادة صحية تروم تسهيل ولوجها إلى الأسواق المغربية، بعدما تبين أنها صالحة للاستهلاك، وذات جودة عالية.

وعن أسباب الانفتاح على الأسواق الرومانية، أوضح ذات المتحدث أن مواشي هذا البلد، تتم تربيتها في ظروف مشابهة لطريقة تربية الأغنام في المغرب، في إشارة إلى اعتمادها بالأساس على الرعي، فضلا عن أسعارها التي قال أنها جد مناسبة للمهنيين المغاربة.

جدير بالذكر أن الحكومة كانت قد اتخذت عددا من الإجراءات، أبرزها إلغاء الرسوم الجمركية والضريبية على القيمة المضافة لتشجيع استيراد الأغنام، بعدما اقتصر هذا الإجراء، في البداية، على الأبقار الموجهة للذبح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

Pin It on Pinterest